وقفة تستحق التقدير ... لجامعة الأقصى

وقفة تستحق التقدير ... لجامعة الأقصى
بقلم د. زهير عابد
إنعقاد الجمعية العمومية لجامعة الأقصى يجب أن يقتدي به كل من يرغب في البحث عن طريق الوحدة الوطنية، لقد كان موقفا مؤثرا في النفس التصفيق الحار والوقفة المشرفة لأعضاء هيئية التديس والإدارين في الجامعة يديا بيد نحو نقابة توافقية تجسد الوحدة الوطنية التي نرغب جميعا إلى تحقيقها على مستوى الوطن ، ليكون وطن واحد يصفق معا ويقود النضال من أجل التحرير معا بالدبلوماسية والبندقية يد بيد.
وأنني اعتقد أن هذا الموقف أدهش الحضور أنفسهم وادهش الذين كان يروجون ويراهنون عل ظهور خلافات بين أعضاء الجمعية العمومية لنبذ النقابة.
النتيجة كانت واضحة الاتفاق على لجنة تحضيرية تعد لانتخابات نزيهة للنقابة وفق القانون، والتي تكونت من الأخوة أ.د. رفيق المصري، د. عبد الناصر ريان ، د. جمال الزعانين ، د. رمضان قديح، د.زهير عابد، د. عبد السميع العرابيد، د. كمال أبو زهيري .،
حيث اتفق على تعين الأخ أ.د. رفيق المصري رئيسا لهذه اللجنة ، على ان تبدأ اللجنة بعملها من صباح يوم السبت الموافق 23/12/2012، في تمام الساعة التاسعة صباحا في الجامعة في الحرازين، كما حدد يوم الأحد والأثنين لتقديم لترشيح للنقابة ، ويوم الثلاثاء لتقديم الطعون ، والنظر فيها ، ويوم الأربعاء تبدأ الحملة الانتخابية ، ويوم الخميس الموافق 28/12/2012 يتم انتخاب النقابة الممثلة للعاملين.
إن هذه النتيجة تعبر عن مدى تلاحم العاملين في جامعة الأقصى مع بعضهم البعض من أجل حق الحق ووضعه في مساره القانوني، وتشريع الوضع القانوني للنقابة ، وتحقيق الهدف الأساسي للعاملين في تحسين وضعهم الاكاديمي والقانوني والمالي وخاصة تطبيق الكادر الموحد، والترقيات، والدرجات، وحق ا لمبتعثين في الحصول على إجازة تفرغ علمي مدفوعة الأجر.
وفي هذه الوقفة نبارك للعاملين في جامعة الاقصى وقفتهم المشرفة ونتمنى لهم دائما أن يسطروا مثل ذلك وأن يكون العلماء هم القدوة الحسنة التي استمدناها من قيم معلمنا الأول محمد صلى الله عليه وسلم في التسامح والتشاور والحوار وحرية التعبير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دور الإعلام في دعم الحوار والسلم الأهلي

حرية الرأي والتعبير في الصحافة والإعلام